الأربعاء، 21 مارس 2012

بدعة عيد الأم


" ............ بدعة وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة فى النار "


تكثر فى العديد من المناسبات هذه المقولة كعيد الأم أو أعياد الميلاد .... إلخ.

ولكن ما يزيد من فقع المرارة تلك المقولة أن تجد الرسائل على الميل والموبايل تأتى لتتحدث عن تلك المناسبات بالسوء وفي بداية الرسالة تلك المقولة التى أراها مشئومة بالنسبة لى.

فمناسبة كعيد الأم : ما الضرر والعيب من الاحتفال بالأم وتخصيص يوم لها استنادًا الى الكثير من الآيات القرآنية و الأحاديث النبوية التى توصينا بالوالدين وخاصة الأم 
قال تعالى { وَقَضَى رَبُّكَ أَلاَّ تَعْبُدُواْ إِلاَّ إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَاناً إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِندَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلاَهُمَا فَلاَ تَقُل لَّهُمَا أُفٍّ وَلاَ تَنْهَرْهُمَا وَقُل لَّهُمَا قَوْلاً كَرِيماً }.

و عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : جاء رجل إلى  النبي صلى الله عليه وسلم فقال : «من أحق الناس بحسن صحابتي؟ قال: أمك، قال ثم من ؟ قال: أمك ، قال ثم من ؟ قال: أمك، قال ثم من ؟ قال : أبوك» رواه البخاري ومسلم. 

ألا يكفى هذين المثالين على سبيل الذكر وليس الحصر فى أن أقرب من أمى وأعمل على إرضائها وبرها وأن يكون لى ذلك الموعد كمنبه لى على تلك القيم المنسية فى مجتمعاتنا .

أحب أقول فى الآخر للشوية بتوع فقع مرارتى فى كل حاجة بنفس الطريقة والأسلوب 

قال تعالى { طه مَا أَنزَلْنَا عَلَيْكَ الْقُرْآنَ لِتَشْقَى إِلاَّ تَذْكِرَةً لِّمَن يَخْشَى }


عَنْ أَبِى هُرَيْرَةَ رضي الله عنه عَنِ النَّبِىِّ صلى الله عليه وسلم قَالَ :
( إِنَّ الدِّينَ يُسْرٌ ، وَلَنْ يُشَادَّ الدِّينَ أَحَدٌ إِلاَّ غَلَبَهُ ، فَسَدِّدُوا وَقَارِبُوا وَأَبْشِرُوا ، وَاسْتَعِينُوا بِالْغَدْوَةِ وَالرَّوْحَةِ وَشَىْءٍ مِنَ الدُّلْجَةِ ) رواه البخاري (39) ومسلم (2816)


عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: ” يَسِّروا ولا تُعَسِّروا وبَشِّروا ولا تنَفّروا ” (رواه البخاري ومسلم وأحمد )

فى النهاية
حسبى الله ونعم الوكيل يا بتوع فقع المرارة انتوا ...خدوا الدين كله يا تسيبوه كله مش حتة وحتة ...خنقتوووووووووونااااااااااااااااااااااا

كل سنة وانتى طيبة يا أمى يا أغلى وأعز الحبايب

على رزق
21/3/2012

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق