الخميس، 22 نوفمبر 2012

حملة التدوين الأسبوعى :: ثوار أحرار هنكمل المشوار


تمر الأيام يومًا بعد يوم ويتزايد سؤالنا هل سنشعر بأن للمواطن المصرى ودمه كرامة وحرمة أم أنها مجرد تكهنات وأمنيات لا تتحقق.
قمنا بثورة نهتف فى مسيراتها وفى شوارع بلادنا "عيش-حرية-كرامة إنسانية". "تغيير-حرية-عدالة إجتماعية". فأين العيش والحرية والكرامة الإنسانية هل هي شعارات انتهى زمانها وولت منذ زمن وحُكم على هذه الأمة أن تظل فى قاع الأمم. عندما وصلنا إلى الإعادة ما بين مرسى وشفيق الكثير من شباب الثورة وكثير من الأهالى الداعمين للثورة قرروا إختيار مرسى رئيسًا أملاً فى أن يكون طوق نجاة لهذه الثورة كما يحلمون. وتردد وقتها كثير من تلك العبارات والكلمات "أُعصر على نفسك لمونة وإنزل إنتخبه". فكانت نتيجة الانتخابات بفوز محمد مرسى.
لا يجوز كما يقال فى العرف السياسي أن تحكم على رئيس لم يكمل من توليه الحكم نصف العام بعد. ولكن هناك بوادر حكم. لم يخرج علينا مرسى ليوضح لنا جدولاً زمنيًا ورؤية لأعوامه بل إن وعوده حتى لم ينفذ منها شيئًا ... وتسير حكومته متخبطة وبخطوات متثاقلة تذكرنا بالحكومات الانتقالية لعصام شرف وكمال الجنزورى. وكأننا سنعيش عصر الحكومات الإنتقالية المتعاقبة. إهمال حكومى لكل شىء فى الدولة من أمن وعيش وحرية وصناعة وزراعة وما إلى غيره. فيكون نتيجة الإهمال قطر الموت وطريق تعليم نهايته الموت فى أسيوط فقتل قطر الإهمال واللامبالاة لهذه الدولة 60 طفلاً من مستقبل بلادنا. ثم تتجدد الأرقام فى الحوادث على الطرق ليصل من ماتوا فى هذا اليوم المشئوم 169 مواطن مصرى. بعد يومين تأتى ذكرى أحداث محمد محمود لنجد المشهد يتكرر مرة ثانية وتسيل دماء جديدة على يد من هم بالمفترض حماة الوطن. تتجدد الإصابات ويسقط شهداء جدد كان أولهم جابر صلاح "شاب بالثانوية العامة" ليخرج علينا بعض العقول لتردد علينا كلمات ليست بالجديدة وإنما هى كلمات لطالما سمعناها على مدار العامين المنصرمين "هؤلاء مأجورون..هؤلاء هم بلطجية..ماذا يريدون؟" فالضحية شاب لم يصل للحرم الجامعى بعد. والمقبوض عليهم شباب فى مقتبل العمر فى مراحل تعليمية مختلفة من تعليم أساسي لتعليم متوسط " الثانوية العامة " لتعليم جامعى ولا تزال تلك الأفواه تطلق علينا صفيرًا موحدًا " أوقفوا نزيف الوطن .. هؤلاء البلطجية والقتلة .. هؤلاء يريدون زعزعة الإستقرار وحرق مقدرات الوطن ".
تبًا لكل تلك الأفواه وتبًا لكل تلك العقول. سئمنا تعليقاتكم وآرائكم لم كل من يسقط شهيدًا نجده طالبًا او شيخًا او عالما او مهندس او دكتور. هل مستقبل هذا البلد الذين يسقطون يومًا بعد يوم هم بلطجية وعملاء يريدون دحر وقتل مقدرات الوطن.
تبًا لكم آلاف المرات. سنظل نرددها "ثوار أحرار هنكمل المشوار" وسنظل نردد "عيش-حرية-كرامة إنسانية" ونردد "يا شهيد نام واتهنى..واستنانا على باب الجنة" "القصاص القصاص قتلوا اخواتنا بالرصاص" و "الشهدا قالوها خلاص..اتعلمنا اللأه خلاص"
وفى نهاية تلك التدوينة أدعو لكل شهداء الشعوب التى قامت من أجل الكرامة الإنسانية. أدعو لشهداء سوريا ومصر وليبيا وتونس واليمن وكل الربيع العربى
وأقتبس كلمات من أغنية لفرقة اسكندريلا" شهدا يغنوا وشهدا يطيروا..شهدا اعتصموا وشهدا شهود..شهداء بيجوا من ماسبيرو ويزوروا محمد محمود ".

على رزق
22/11/2012 

هناك 15 تعليقًا:

  1. اهو اللي مجنني انهم بيقولوا بلطجيه ومش شايفه شهيد واحد بلطجي

    ردحذف
    الردود
    1. معلش يا شمس ...

      التاريخ هو اللى هينصفهم بعد ربنا مش اللى خان ولا اللى باع وعنده استعداد يخون ويبيع تانى

      حذف
  2. انا الصراحة بقيت احس بالبلادة والبرود ناحية اي مقال سياسي او خبر سياسي الايام دي
    مش عارفة لية
    يمكن اكون زهقت م اللي بيحصل ف البلد
    يمكن كنت عايزة تغيير ولما محصلش اكتئبت
    انا فعلا مكتئبة م اللي بيحصل ف البلد كل يوم

    ردحذف
    الردود
    1. نفس احساسك والله
      لدرجة انى فكرت لأول مرة اسأل عن الهجرة لخارج مصر
      لكن غصب عنى ولسان حالى بيقول واسيب بلدى

      ربنا يحفظنا ويكتبلنا الخير فى البلد دى بقى يا رحاب

      حذف
  3. "ثوار أحرار هنكمل المشوار"

    ***

    الثورة دربها طويل و مليء بمحاولات الانتكاس ...

    لابد من الثبات و التكاتف...

    تقديري

    صاحب الزمن الجميل

    ردحذف
    الردود
    1. الله المستعاااااااااااان يا منجى

      والله الواحد نفسه بس يشوفها احسن وده اللى مصبرنا

      حذف
  4. احنا يا صاحبى اتسرقت مننا الثوره
    باصحاب الغتر واللحى
    ولا عزاء للثوار
    مادام هناك من يتاجر باسم الدين
    ربنا يرحمنا

    ردحذف
    الردود
    1. بص يا صاحبى
      الثورة لا تنطفىء ولا تخمد ولا تموت إلا إذا ماتت بداخل من أشعلوها وبداخل الثوار ... ان انطفأت شعلة الايمان بالثورة فى قلوبنا
      ماتت الثورة

      حذف
  5. ههههههههههه اوك يا علي لما تلاقي الهجرة امورها ماشية سهلة قوللي عشان اهاجر معاك

    ردحذف
    الردود
    1. هههههههههه
      ماشى يا رحاب
      انا ناوى على المانيا او السويد شعبها مثقف جدًا والنظام فى البلدين دول تحفة

      ايه رأيك بقى !!!؟؟؟ :D

      حذف
  6. المصريون تغيروا وهذه حقيقة تنطق بها الشوارع والدروب

    تقبل أخى تقديرى واحترامى
    وبارك الله فيك وأعزك

    ردحذف
    الردود
    1. شكرًا لمرورك وإطلالتك العطرة على مدونتى :)

      حذف
  7. ميدان التحرير يوم التلات
    كان زي الام فاتحه احضنها لولادها علشان تضمهم

    ردحذف
    الردود
    1. فعلا يا شمس !!!
      يا رب دايمًا الام فاتحة احضانها لولادها
      مش فاتحة اكفانها :(

      حذف
  8. The roulette table usually imposes minimum and maximum bets, and these rules usually apply individually for all of a participant's inside and out of doors bets 카지노사이트 for each spin

    ردحذف